Frequently Asked Questions
 
General Questions

Whether you dream of memorizing the whole Quran, or part of it (Hifz), or simply want only to learn how to recite Quran properly (Tilawwah & Tajweed), “Quran University” can help you to learn the Holy Quran at your own home, at your own pace, or through structured courses under teacher one-to-one supervision….

3 targets of learning:

  • Recitation only (Tilawa & Tajweed).
  • Memorization with Recitation (also include Tilawa & Tajweed).
  • Revision (of previously memorized Quran).

2 methods of learning

  • Self-Learning.
  • Teacher-Supervised-Learning.

سواءً كنت تحلم بحفظ كتاب الله كاملاً أو أجزاء منه، أو آياتٍ مختارة، أو كنت مبتدئًا ترغب فقط في تعلّم القراءة الصحيحة للقرآن أو كنت ترغب في تجويد قراءتك (تلاوة و تجويدًا)، فإن "برنامج الجامع لحفظة القرآن" هو الوسيلة الأمثل لتحقيق ذلك أينما كنت على وجه البسيطة، وبالسرعة التي تناسبك سواءً معتمداً على نفسك فقط أو تحت إشراف مدرس مؤهل من خلال برنامج أكاديمي معتمد.

هناك ثلاثة أهداف لتعلّم القرآن:

  • تعلّم القراءة الصحيحة (التجويد والترتيل) فقط.
  • حفظ القرآن (متضمناً إجادة القراءة تجويداً وترتيلاً).
  • مراجعة الحفظ السابق (متضمناً إجادة القراءة تجويداً وترتيلاً).

وهناك وسيلتان لتعلّم القرآن من خلال "برنامج الجامع لحفظة القرآن":

  • الاعتماد على الذات في التعلّم.
  • الاعتماد على الذات تحت إشراف مدرس محترف.

Quran University is a complete Learning management system designed for learning Quran: although the primary target is to Memorize Quran and Recite it properly (Recitation only without memorization is also possible), yet it works on making recitation and memorization possible by assuring that you understand well the verses you read / memorize…it utilizes several innovative tools that would help you to do so either through self-study or through matching you with a private Quran teacher that suits your learning needs.

صُممَّ "برنامج الجامع لحفظة القرآن" ليكون نظاماً متكاملاً يشملُ كل الأدوات التي يحتاجها الطالب لدراسة القرآن الكريم سواءً بهدف الحفظ أو إجادة التلاوة.

ومع أن الهدف الرئيسي من البرنامج هو تيسير الحفظ على الطالب والذي لا يكون إلا بإتقان التجويد والتلاوة، إلا أنه يمكن للطالب أن يستخدمه فقط لتجويد التلاوةِ إن أراد ذلك دون الحفظ.

وبما أن فهم المعنى يسهّل كلاً من التلاوة والحفظ فإن تصميم البرنامج كان لابد من أن يتضمن أدواتٍ خاصة تساعد الطالب على التدبر والفهم .

إن "برنامج الجامع لحفظة القرآن" يذكّي في الطالب القدرة على الاعتماد على النفس وتطوير نفسه بنفسه إلى الحد الذي يمكنه من تلاوة أو حفظ القرآن دون الحاجة إلى أستاذ مشرف. إلا أن الاستفادة من أستاذ معتمد يزيد من فائدة البرنامج ويسرع من تحصيل الطالب للهدف المنشود في الحفظ والتلاوة.

كما أن البرنامج في مبدئه يعتمد على أن يربط الأستاذ مباشرة مع طالبه الفرد ليصحح له أخطاءه ويدوّن ملاحظاته كتابياً وصوتياً على كل واجب حفظٍ أو تلاوة ويكون بذلك "برنامج الجامع لحفظة القرآن" فريداً من نوعه حيث أنه لا يوجد في العالم حالياً غير هذا البرنامج يقوم بتدوين سجلٍّ كاملٍ متكاملٍ عن قراءة الطالب وأخطائه وتصحيح الأستاذ وتفاعل الطالب عبر الأسبوع أو الشهر أو سنوات الدراسة كاملة.

The main purpose of “Quran University” is to help you memorize parts of the holy Quran or even the whole Quran on your own (Self-learning), or under direct supervision of a teacher dedicated to you: (Teacher-supervised-Learning).

لا شك في ذلك. حيث أن الهدف الرئيسي من "برنامج الجامع لحفظة القرآن" هو مساعدتك على حفظ القرآن الكريم كاملاً أو حفظ أجزاءٍ منه بنفسك (التعلّم الذاتي)، أو تحت الإشراف المباشر لأستاذ خاص بك (التعلّم تحت إشراف أستاذ محترف).

Definitely yes. “Quran University” can help you to learn proper Recitation. You would learn to improve your pronunciation of the words and the verses of Quran, and gradually build up your skills to master the rules of proper pronunciation (Tajweed), it even enhances your skills to imitate the style of your preferred reciter (Tilawa).

You can choose to either learn on your own (self-learning), or under the supervision of a teacher (teacher-supervised-learning), but the latter choice is highly recommended.

  • If you choose (Self-learning) without a teacher supervision just use the recitation tools of the application and ignore the memorization tools.
  • If you choose (Teacher-supervised-Learning) you can search for & join Recitation only courses that focus only on your pronunciation (Tajweed & Tilawa).

نعم بالتأكيد. سيساعدك "برنامج الجامع لحفظة القرآن" على تعلّم التلاوة الصحيحة. حيث ستتمكن من تطوير وتحسين نطقك لكلمات القرآن مفردةً أو متصلةً في آياتٍ كاملة وستنمو مع مرور الوقت مهارات التجويد والتلاوة دون أن تشعر. فباستعمالك لأدوات (سجّل وقارن)، ستجد أنك لا شعورياً قد أتقنت قواعد التجويد السليم، كما وإن أحببت أن تقلّد قراءة مقرئ محببٍ إليك ستتمكن من خلال نفس الأداة أن تحاكي طريقة تلاوته لتصل مع مرور الوقت إلى المستوى المطلوب معتمداً على مدى تكرارك لاستعمال هذه الأداة.

يمكنك اختيار إما أن تتعلّم التلاوة بنفسك (التعلّم الذاتي)، أو تحت إشراف أستاذ متخصص (التعلّم تحت إشراف أستاذ مجاز)، لكننا ننصح بشدّة بانتقاء الخيار الثاني.

  • إن قمت باختيار (التعلّم الذاتي) بدون أستاذ متخصص فإنك تستطيع أن تتعلم التلاوة باستخدام أدوات التطبيق الخاصة بالتلاوة متجاهلاً استعمال أدوات التحفيظ.
  • إن قمت باختيار (التعلّم تحت إشراف أستاذ محترف) تستطيع البحث والانضمام إلى حلقات متخصصة بالتلاوة دون الحفظ والتي تركّز فقط على (التجويد والتلاوة).

People of any age, living anywhere in the world can use Quran University at any time of the day that suits them: (any age, anywhere, & any time,). Even if you choose the teacher-supervised learning: you would still be able to learn at any time of your day, and you do not need to limit yourself to a specific appointment time to get in touch with your teacher… this is an innovative feature that we have invented that makes us unique and that would melt down the time zones differences. So no matter how busy your schedule is: you would always find the time to learn Quran.

صممَّ "برنامج الجامع لحفظة القرآن" ليفيد كافة فئات الأعمار، في كل بقاع الأرض، وفي أي وقت من أوقات يومهم شاؤوا سواءً لحفظ القرآن أو لتلاوته.(كل الناس، في كل الدنيا، في كل الأوقات). فحتى ولو وقع اختيارك على (التعلّم تحت إشراف أستاذ محترف) فإن البرنامج بتصميمه الفريد يضمن لك أن تختار الوقت الأنسب لك لتدارس القرآن لا فرق بين منتصف الليل أو بُعيد الفجر أو أوسط النهار أو عند العشاء، وهو بذلك ييسرُ على الجميع تدارس القرآن مهما كان جدولهم اليومي مزحوماً بمشاغل الحياة بما لا يترك أي حجةٍ للمسلم للتهاون في تدارس القرآن وحفظه.

  • Quran University is a complete solution that helps you study Quran over the net incorporating the automation of all the processes needed for a full cycle of education for both student (learning process) & teacher (teaching process)
  • A highly-specialized Desktop software (that provides the view of classic Quran Othmani Script, with the two facing pages to assure visual memory capture for student during learning; in addition to all Qur’anic supportive sciences of Tafseer, translation, causes of revelation, etc.).
  • + a Mobile software (to help you study on the run)
  • + web-based registration and Matching system that allow you to set your learning need and would automatically match you with a suitable course provided by a choice of qualified teachers from all around the globe (choose from matched shortlist of those teachers that had joined us through our website and offer their services). This means you can find the most comprehensive global list of Quran teacher profiles in one convenient place so that you can choose who you want to learn from (e.g. preferred teacher language, location, gender, etc.).
  • Unique asynchronous communication feature invented by us would allow study at any time forcing neither teacher nor student to be available around the net at the same time.
  • Yet the solution provided could allow you to learn on your own if you cannot afford the teacher cost.
  • يمتاز "برنامج الجامع لحفظة القرآن" بكونه يقدمُ حلاً شاملاً متكاملاً لتدارس القرآن، من منظور كلٍّ من الطالب (تعلّماً)، والأستاذ (تدريساً).
  • كما يمتاز باعتماده الرسم العثماني للقرآن الكريم حسب نسخة المصحف المدني المعتمدة من مكتبة الملك فهد ومتضمنةً ألوان مصحف الشام التي تساعد الطالب على أحكام التجويد مضافاً إلى ذلك الأدوات التي تساعد الطالب على الفهم من خلال توفير التفسير ومعاني المفردات وأسباب النزول وغير ذلك: (كالمتشابهات واختلاف القراءات والإعراب وغيره) كما أن إظهار نسخة الحاسوب لصفحتي المصحف المتقابلتين يساعد على ترسيخ صورة المصحف الأصلية في ذاكرة الطالب البصرية.
  • كما أن نسخة الجوال تساعد الطالب على عدم الانقطاع عن الدراسة أثناء تجواله خلال اليوم وحتى لو كان بعيداً عن حاسوبه.
  • كما أن موقع الطالب على الإنترنت يمكّنه من البحث عن الحلقات المناسبة لدراسته سواءً كانت مرتبطةً بالحفظ مع التلاوة أو محصورةً بالتلاوة فقط حيث تمكنه من اختيار أستاذٍ يشاركه اللغة أو جغرافية الموقع لتيسير التعليق على قراءته وأخطائه لاحقاً من خلال برنامج الحاسوب أو الجوال.
  • كما يمتاز بعدم إجبار الطالب أو المدرس على التواجد معاً حول الإنترنت في وقت واحد.
  • كما يمتاز بإعطاء الخيار للطالب لاستخدام "برنامج الجامع لحفظة القرآن" مجاناً معتمداً على أسلوب تدريس الذات إن لم يكن قادراً على تحمل تكاليف الأستاذ.

Absolutely Yes. “Quran University” is the only Quran tool across the Globe that provides parents with 100% safe online environment : with Asynchronous online communication with the Quran teacher: there is no direct chat between child and teacher, yet the teacher would correct the recitation of your child as if he was listening to the child directly.

بالطبع نعم. إن "برنامج الجامع لحفظة القرآن" هو البرنامج الوحيد الذي يمكن الأستاذ من متابعة الطالب دون أن يتواجد معه مباشرةً حول الإنترنت وبالتالي يلغي كل هذه المخاطر والتخوفات.

“Quran University” provides a spectrum of different educational programs that suits all levels and different learning needs: on one end of the spectrum you would find fully structured courses where a groups of students follows a pre-set academic calendar with clear learning objectives and official deadlines that has to be met with an official certificate at the end of each stage… and on the other end of the spectrum: you have free space individualized student based courses.

يتميز "برنامج الجامع لحفظة القرآن" بإعطائك طيفاً من الخيارات تتراوح من حلقات القرآن التي تتبع نظاماً أكاديمياً صارماً إلى تلك الحلقات التي فيها سعةً من التراخي الذي يسمح للطالب بالدارسة شبه الحرة.

  • ففي الحلقات الأكاديمية التقليدية: هناك جدول صارم يجب اتباعهُ وإنجاز الواجبات المرتبطة به على الوجه المطلوب وفي الوقت المحدد للحصول على شهادات أكاديمية معترفٌ بها.
  • وفي حلقات التعليم الحر: هناك جدول يستخدم كأساس للانطلاق إلا أنه يمكن تعديله من قبل الأستاذ المشرف حسب مستوى إنجاز الطالب وسرعة تجاوبه.

Neither you nor your teacher has to bend their times to meet online. The innovation tool we had invented in “Quran University” both sides: the teacher and the student to interact fully at the time that suits each one of them using the concept of asynchronous communication.

You would still be able to learn at any time of your day, and you do not need to limit yourself to a specific appointment time to get in touch with your teacher… this is an innovative feature that we have invented that makes us unique and that would melt down the time zones differences. So no matter how busy your schedule is: you would always find the time to learn Quran.

  • صممَّ "برنامج الجامع لحفظة القرآن" ليربط الأستاذ بطالبه في أي وقت من أوقات يومه سواء شاء الحفظ أو تلاوة القرآن. فإن وقع اختيارك على (التعلّم تحت إشراف أستاذ محترف) فإن البرنامج بتصميمه الفريد يضمن لك أن تختار الوقت الأنسب لك لتدارس القرآن لا فرق بين منتصف الليل أو بُعيد الفجر أو أوسط النهار أو عند العشاء، وهو بذلك ييسرُ على الجميع تدارس القرآن مهما كان جدولهم اليومي مزحوماً بمشاغل الحياة بما لا يترك أي حجةٍ للمسلم للتهاون في تدارس القرآن وحفظه.
  • ذلك أنه يمتاز بعدم إجبار الطالب أو المدرس على التواجد معاً حول الإنترنت في وقت واحد ومع ذلك يضمن تفاعل المدرس والطالب كما ولو أنهم كانوا متقابلين حول الإنترنت في نفس الوقت وذلك من خلال خاصية التواصل الغير متزامن الفريدة التي اخترعناها خصيصاً لهذا الغرض.

Yes definitely you do: our unique features are dependent on using an innovative highly specialized complete Quran Learning Management System. Downloading & installing it is free & simple. The Desktop version is the main and full version, but the mobile version provides most of the functions that would help you learn while moving around and would not limit your learning to the desktop or laptop. You do not need any special hardware to study apart from a mic and internet connectivity, all of which are commonly found in a laptop these days.

بالطبع نعم. ستحتاج إلى تحميل ومن ثم تنصيب "برنامج الجامع لحفظة القرآن" قبل أن تستفيد من خصائصه ومميزاته. لاحظ أن تحميل البرنامج وتنصيبه مجاني وسهل، كما أن هناك نسختين الرئيسة وهي نسخة الحاسوب، ونسخة المحمول التي تساعدك على الدراسة حتى لو كنت بعيداً عن حاسوبك.

The unit of study is based on assignments. Each assignment has a range of Quran to be recited or memorized in that session. A course is built of several sessions with an overall target to be achieved over a period of time.

Let is us take an Example you want to memorize Chapter 30 of the Quran: Search and register for a course called “Chapter 30 Memorization”, select the speed of how much you can memorize per week (Do not worry if you don’t perform well, teacher can adjust that speed for you later on based on your actual performance capabilities) you can also select the language of your teacher and several other parameters that would guarantee the best match for you with the most suitable teacher)

Once your application to the course is accepted by the teacher: your teacher would send you one or more assignments per week (depending on the speed you picked earlier).

Upon receiving the assignment the student would go through self-learn phase using the Innovative software tools we have invented in our desktop & mobile applications. When the student reaches a state of self-satisfaction with his/her performance, student would send a recorded audio to teacher to correct.

Teacher sends you feedback on your assignment and might request resubmission till perfect.

Once perfect or at least accepted, teacher would then send you next assignment, this would repeat till course target is achieved.

تعتمد الدراسة باستخدام "برنامج الجامع لحفظة القرآن" مبدأ الواجبات القرآنية حسب اختيارك لواجبات الحفظ مع التلاوة أو واجبات التلاوة فقط وذلك بناءً على الحلقة الدراسية التي تنضم إليها. حيث تتكون مادة الحلقة من مجموعة من الواجبات التي يتوجب على الطالب إتمامها في فترة الدورة.

لنأخذ مثالاً أنك تود حفظ "جزء عمَّ" من القرآن الكريم: عليك أن تبحث عن حلقة دراسية ترتبط بهذا "حفظ جزء عمَّ" مثلاً ضمن الحلقات المطروحة من قبل أساتذة القرآن الكريم.

  • قم بتحديد خصائص الحلقة التي تريد: حدد المحتوى = جزء 30 ، حدد السرعة باختيار عدد الواجبات التي تستطيع إتمامها في الأسبوع الواحد، (لاحظ أن هذه السرعة وكذلك المستوى يمكن تعديلهم من قبل الأستاذ لاحقاً بناءً على سرعة إنجازك لواجباتك وجودة ذلك الإنجاز)
  • كذلك يمكنك أن تختار اللغة التي تود التفاعل مع الأستاذ بها، ويمكنك تحديد خط الطول إن رغبت في التفاعل مع الأستاذ من خلال برامج المحادثة حتى تكون المسافة بينكما مقبولة لإجراء هذا التواصل في وقت يناسب الطرفين.
  • عند قبولك في حلقة تناسب رغباتك سيبدأ الأستاذ بإرسال الواجبات إليك.
  • سيقوم "برنامج الجامع لحفظة القرآن" بتنبيهك باستلام الواجب وعند فتحه سيفتح المصحف الشريف على صفحة الواجب الحالي لتقوم بالتفاعل مع البرنامج والتمرن على تلاوة القرآن أو حفظ آيات الواجب إلى أن تصل إلى مرحلةٍ ترضى بها عن أدائك فتقوم عندها بتسجيل الواجب ومن ثم إرساله للأستاذ للتصحيح.
  • سيرسل لك الأستاذ تعليقاته الصوتية والكتابية على أخطائك وقد يطلب منك إعادة إرسال الواجب مرة أخرى بعد أن تقوم أنت بتصحيح أخطائك.
  • عند قبول الأستاذ لأدائك للواجب سيعطيك العلامة المناسبة ويرسل لك الواجب التالي.

Not at all: this is an innovative highly specialized application that would allow you to study at your own pace, at any time, even if you are disconnected from the net. Internet connectivity is only needed for less than a minute for synching assignments.

لا على الإطلاق، تم تصميم "برنامج الجامع لحفظة القرآن" بكفاءة حتى تتمكن من الدراسة في أي وقت حتى وإن لم تكن على اتصال بالإنترنت. ستحتاج الإتصال بالإنترنت فقط لوهلة قصيرة لرفع واجباتك واستلام تعليقات الأستاذ أو واجب جديد ( وهذا يتم غالبًا في أقل من دقيقة).

For Teachers

You need to sign up here https://www.quranlms.com/SignUp.aspx . You can create an account by providing a few basic details. Once signed up, you can create a profile and choose the subjects you wish to teach. Remember to add your qualifications in your profile, which will improve your chances of being contacted by students when they search teacher profiles.

ما عليك إلا أن تعبئ استمارة التسجيل في الرابط الخاص بالأساتذة https://www.quranlms.com/SignUp.aspx. ومن ثم تحدث بياناتك وتحدد ما تريد أن تدرّسه ولا تنسَ أن تذكر شهاداتك وخبراتك السابقة مما يعطي طلابك فكرة حقيقية عن خبراتك.

Our Solution has a smart matching program that would short list students that best matches your teaching courses, your language, time zone, etc. Student would request to join one of your offered courses, you would receive an email notification, SMS, or a mobile app notification requesting you to check your teacher portal dashboard and either accept or deny the applicant student. Once you officially accept a student: you can either assign that student the official course assignments or you can individualize the assignment for him/her depending on her course style or based on student’s progress. Once the student submit the assignment you would be prompted to check it , correct mistakes and send feedback to student whom in turn should act on fixing mistakes that you had pointed to your correction. Cycle would be repeated till you finally accept the corrected assignment and final mark is given by you.

يقوم "برنامج الجامع لحفظة القرآن" بالتوفيق ما بين رغبة الطلبة وحلقات القرآن المعروضة من قبل الأساتذة، حيث يختصر آلياً للطالب قائمة الحلقات المقدمة عبر "برنامج الجامع لحفظة القرآن" ليظهر على رأس تلك القائمة الحلقات الأقرب في صفاتها لمتطلبات وقدرات الطالب.

عند طلب التحاق الطالب بإحدى الحلقات القرآنية التي تشرف عليها كأستاذ فإن البرنامج سيُعلمك آلياً بطلب الالتحاق عبر بريدك الإلكتروني أو عبر رسالة جوالية أو عبر نسخة الجوال لـــ "برنامج الجامع لحفظة القرآن" طالباً منك فتح الموقع الإلكتروني الخاص بك تحت موقع "برنامج الجامع لحفظة القرآن" لقبول الطالب المتقدم أو الاعتذار عن قبوله.

وعند قبولك التحاق الطالب بإحدى حلقاتك يمكنك أن تبدأ رسمياً بالتواصل معه عبر "برنامج الجامع لحفظة القرآن" بإرسال الواجبات ثم استلام تسجيل الطالب ومن ثم قيامك بتصحيح الواجب وإرسال تعليقاتك الكتابية والصوتية على نص الرسم العثماني لواجب الطالب، متوقعاً من الطالب أن يُصحح أخطاءه التي حددتها إليه، ثم إعادة إرسال الواجب بعد تلافي الأخطاء إليك ثانيةً لإعادة التصحيح. ويمكنك إعادة هذه الدورة كرة أخرى إلى حين رضاك عن أداء الطالب فتعطيه العلامة المناسبة ومن ثم توجه إليه الواجب التالي.

Definitely yes!! The teacher supervised learning of “Quran University” uses Asynchronous communication to connect the teacher with the student.

Student & teacher are welcome to use any parallel tool of Synchronous communication of their preference such as Skype, or virtual classroom. This would augment our teaching and learning tools, and we have no objection to use it (as long as our terms & conditions are respected).

In our coming update our own tool of Synchronous communication would be fully integrated, and in that case you would not need Skype or any alternative since it would be fully integrated with “Quran University” with single sign on.

لا مانع أبداً لدينا في "برنامج الجامع لحفظة القرآن" من أن تتواصل مع أيٍّ من طلابك عبر أي وسيلة تواصل موازية إلا أننا غير مسؤولين عن نتائج هذا التواصل ولا عن أي علاقة مادية ترتبط بها بطلابك خارجة عن إطار التعاون المنطوي تحت "برنامج الجامع لحفظة القرآن" .

ونود أن نعلمكم أنه في النسخة التالية من "برنامج الجامع لحفظة القرآن" ستكون هناك فصول افتراضية ووسائل محادثة تغني عن الحاجة إلى سكايب أو أي برامج شبيهة.

When a student applies to your course, a notification is shown on your dashboard. You must be logged in to view this. You can see the request in the “New Student Applicants” section on your dashboard and you can accept or reject the applicants from there. We also send you an SMS or an email when you receive a student application request to one of your courses but since emails can sometimes end up in Junk folders, we encourage you to check your “Quran University” dashboard by logging in regularly.

عندما يتقدم الطالب بطلب الالتحاق بإحدى الحلقات القرآنية التي تشرف عليها كأستاذ فإن البرنامج سينبهك آلياً بطلب الالتحاق عبر بريدك الإلكتروني و أحياناً عبر رسالة جوالية (SMS) طالباً منك فتح الموقع الإلكتروني الخاص بك تحت موقع "برنامج الجامع لحفظة القرآن".

وحيث أن بعض البريد الإلكتروني قد ينتهي به الأمر إلى مجلد البريد المهمش فإننا ننصح دائماً بتكرار زيارتك لموقعك الخاص على الإنترنت ضمن الموقع الرسمي لــ"برنامج الجامع لحفظة القرآن".

توجه إلى قسم طلبات الالتحاق الجديدة بدوراتي: ستجد هناك أسماء الطلاب الجدد ومعلومات عنهم ومن ثم يمكنك إما قبول الطالب المتقدم أو الاعتذار عن قبوله.

Your best chance for your courses to be popular is if you create a great profile. Add your relevant employment details, certifications and qualifications and build a glowing profile, which makes you stand out. The system also requests students to rate their teachers based on commitment, value of comments upon correction of assignment mistakes, whether you combine text and audio comments or you use audio comments only….

Tip1: Always provide both written and audio comments on corrections of student’s mistakes.

Tip2: Always check student’s submissions of assignments & do not delay feedback.

Tip3: Always ask your students to rate and review you after your course ends. This helps to build your credibility with future students.

تتحسن فرصتك لإثبات جدارتك من خلال تكوين ملف تعريفي متميز يذكر خبراتك وشهاداتك المعتمدة في تدريس القرآن الكريم. كما أن البرنامج يطلب من الطلبة أن يقوموا بتقييم أداء الأساتذة والتزامهم بالتجاوب في الوقت المتوقع وجودة تصحيحهم للأخطاء وإضافة التعليقات الصوتية والكتابية التي تساعد الطلاب على فهم أخطائهم وعلى تصحيحها بشكل جيد. وذلك في نهاية كل حلقة دراسية. وعليه فإننا ننصح الأستاذ بما يلي:

النصيحة -1- اكتب دائماً تعليقاتك على أخطاء الطلاب بالإضافة إلى تسجيل تعليقاتك الصوتية.

النصيحة -2- تابع دوماً قائمة تسليم الطلاب للواجبات ولا تتأخر في تصحيحها.

النصيحة -3- اطلب من طلابك تقييمك بعد إنهائكم لكل حلقة دراسية تشرف عليها.

For Students and Parents

You can find teachers & courses by clicking the ‘Find course link ( https://www.quranlms.com/FindSuitableCourse.aspx ) and narrowing down your search results by learning objective, location, language, etc.

Our Solution has a smart matching program that would short list courses that best matches your learning requirements & teacher preferences such as language, time zone, etc.

  • Once you define your learning requirements whether Recitation only or Memorization & Recitation, in addition your self-estimated level and speed of learning (both could be adjusted later on based on your teacher assessment of your performance)
  • You can also define your teacher preferences: language (help in teacher feedback), time zone, (help in Synchronous conferences /chats with teacher).

Then the smart matching program would automatically short list for you the currently offered courses that best match your requirements giving the student one of the following possibilities:

  • If you have multiple courses offered: you have the ability to choose among teachers based on highest rating given by students who had previously attended their courses.
  • If you don’t find an exact match you would either reduce your criteria and go to a course close to your requirements or request a new course with a new teacher.

Once your application to register for a course with a teacher is approved you would receive an email notification, or an SMS, or a mobile app notification, and a confirmation on your online student portal dashboard.

Once you officially accepted as a student: you would start to receive assignments and interact with your teacher.

قم بالضغط على رابط البحث عن حلقة ( https://QuranLMS.com/chose-quran-course )

  • ثم قم بتحديد خصائص الحلقة التي تريد: حدد المحتوى ، وحدد سرعة الدراسة باختيار عدد الواجبات التي تستطيع إتمامها في الأسبوع الواحد، (لاحظ أن هذه السرعة وكذلك المستوى يمكن تعديلهم من قبل الأستاذ لاحقاً بناءً على سرعة إنجازك لواجباتك وجودة ذلك الإنجاز)
  • ثم قم بتحديد خصائص الأستاذ حيث يمكنك أن تختار اللغة التي تود التفاعل مع الأستاذ بها، ويمكنك تحديد خط الطول إن رغبت في التفاعل مع الأستاذ من خلال برامج المحادثة حتى تكون المسافة بينكما مقبولة لإجراء هذا التواصل في وقت يناسب الطرفين.

يقوم "برنامج الجامع لحفظة القرآن" بالتوفيق ما بين رغبة الطلبة وحلقات القرآن المعروضة من قبل الأساتذة، حيث يختصر آلياً للطالب قائمة الحلقات المقدمة عبر "برنامج الجامع لحفظة القرآن" ليظهر على التوالي أولاً تلك الحلقات الأقرب في صفاتها لمتطلبات وقدرات الطالب. وكنتيجة لهذا التوفيق الآلي سيكون أمام الطالب عدة احتمالات:

  • إن توفرت عدة حلقات تناسب رغبات الطالب: عندها يمكن للطالب أن يختار ما بين الأساتذة بناءً على مقارنة تقييم أساتذة هذه الحلقات من قبل الطلاب الذين درسهم هؤلاء الأساتذة سابقاً.
  • إن لم يجد الطالب أياً من الحلقات التي تناسب رغباته: فعليه إما أن يحدّ من شروطه لتمديد قائمة الحلقات المناسبة لتتضمن عدداً أكبر من الحلقات.وإن لم يجد فيمكنه طلب إضافة حلقة دراسة جديدة.

وعند قبول التحاقك كطالب بإحدى الحلقات القرآنية فإن البرنامج سيُعلمك آلياً بقبول طلب الالتحاق عبر بريدك الإلكتروني أو عبر رسالة جوالية أو عبر نسخة الجوال لـــ "برنامج الجامع لحفظة القرآن" طالباً منك فتح الموقع الإلكتروني الخاص بك تحت موقع "برنامج الجامع لحفظة القرآن" .

وبعدها سيقوم "برنامج الجامع لحفظة القرآن" بإرسال الواجبات إليك لتبدأ الدراسة وتتفاعل مع الأستاذ المشرف على الحلقة لترسل له تسجيل واجبك ومن ثم يقوم الأستاذ بتصحيح الواجب وإرسال تعليقاته الكتابية والصوتية على نص الرسم العثماني لواجب الطالب، متوقعاً منك أن تُصحح أخطاءك التي حددها إليك، ثم إعادة إرسال الواجب بعد تلافي الأخطاء إليه ثانيةً لإعادة التصحيح. ويمكن للأستاذ إعادة هذه الدورة كرة أخرى إلى حين رضاه عن أدائك فيعطيك العلامة المناسبة ومن ثم يوجه إليك الواجب التالي.

Yes, we have female teachers from all over the world who teach students. You can filter teacher profiles based on gender by selecting the appropriate check box from the filter.

بالطبع، ينضم إلينا دوماً العديد من الأخوات للتدريس من جميع أنحاء العالم يشرفن على تعليم الطالبات وبعضهن متخصصات بتعليم الأطفال. يمكنك تحديد رغبتك بأستاذة (أنثى) عند تحديد خواص التدريس والحلقات القرآنية.

Not at all. “Quran University” is based on e version of the official Otmani Script of Quran

  • With the exact image of the original Othmani Script of Mushaf Almadina augmented with the coloring of Mushaf AlSham to help in Tajweed rules
  • Not only that, but in the desktop version the student would always see the two facing pages of the Quran. This would strengthen the students’ visual memory of the real pages of the Quran and enhance students’ ability to recite from Physical Quran in the future.
  • Among the unique features of “Quran University” is that it would automatically open the Quran to the page of the assignment and would even mark the start and end of the assignment range with brackets.

Another amazing feature: as your teacher detects your mistakes and correct them those mistakes would be highlighted on the Quran page and would be linked to both written text and auditory voice comments. You would also compare your mistakes on successive submissions of the assignment

لا على الإطلاق، حيث أن "برنامج الجامع لحفظة القرآن" يعطيك نسخة إلكترونية طبق الأصل من المصحف الشريف

  • حيث يمتاز باعتماده الرسم العثماني للقرآن الكريم حسب نسخة المصحف المدني المعتمدة من مكتبة الملك فهد ومتضمنةً ألوان مصحف الشام التي تساعد الطالب على أحكام التجويد.
  • هذا بالإضافة إلى أن "برنامج الجامع لحفظة القرآن" يظهر للطالب كلتي صفحتي المصحف الشريف المتقابلتين الأمر الذي يساعد على ترسيخ صورة المصحف الأصلية في ذاكرة الطالب البصرية حتى ولو كانت إلكترونية. وبالتالي فإنه لن يجد اختلافاً حقيقياً عند مراجعته واستعماله للنسخة الورقية لاحقاً.
  • ومن المزايا التي تيسر على الطالب التفاعل مع الدرس هي قيام "برنامج الجامع لحفظة القرآن" بفتح المصحف آلياً على صفحة الواجب وذلك بمجرد اختيار الطالب لواجب معين من قائمة الواجبات، هذا بالإضافة إلى تحديد بداية و نهاية الواجب بين أقواس.
  • أما المزية الفريدة والتي لا يقوم بها أي برنامجٌ آخر حالياً عبر المعمورة إلا "برنامج الجامع لحفظة القرآن" وهي قدرته على تحديد مكان أخطاء الطالب على رسم المصحف العثماني وربط كل خطأ بتعليقات الأستاذ كتابةً وصوتاً ومقارنة تلك الأخطاء في حال إعادة تسليم الواجب عدة مرات للتأكد إن كان الطالب يعيد الخطأ نفسه أم لا.

Parents can login to their kid’s portal and see report on assignments performed over a period of time

They can also login to desktop application and review past assignments progress: delivery on time or late, marks, amount of mistakes, and teacher correction of mistakes

“Quran University” is the only application world side that keeps record of all mistakes of student across the whole period of study being a week, a month or several years

يمكن لأولياء أمور الطلاب القُصّر متابعة تقارير إنجاز أبنائهم للواجبات القرآنية عبر مرحلة من الزمن.

كما يمكنهم الولوج إلى برنامج أبنائهم الحاسوبي ومتابعة الواجبات السابقة ومشاهدة تعليقات الأستاذ الصوتية والكتابية على كل خطأ حدده الأستاذ على واجب الابن أو الابنة.

حيث أن لــ "برنامج الجامع لحفظة القرآن" قدرة فريدة لا يقوم بها أي برنامجٌ آخر حالياً عبر المعمورة وهي قدرته على تحديد مكان أخطاء الطالب على رسم المصحف العثماني وربط كل خطأ بتعليقات الأستاذ كتابةً وصوتاً وتكوين سجلّ تاريخي لأداء الطالب عبر الأسبوع أو الشهر أو عبر سنين الدراسة.

Yes, once a course ends, you will be asked to give a star rating for the teacher and write a review.

نعم فبمجرد انتهاء فترة أي حلقة دراسية يمكن للطلبة أن يقوموا بتقييم أداء أستاذهم.

Simply stop payment for a course.

يمكنك ذلك ببساطة بمجرد أن تتوقف عن دفع أجر الأستاذ.

Definitely yes; you might join once course for memorization and another for revision.

بالطبع يمكن، فمثلاً يمكنك الالتحاق بحلقة تحفيظ للقرآن، والالتحاق بحلقة مراجعة للحفظ في آنٍ واحد.

  • It would reflect poorly on a teachers’ rating.
  • Our solution is a fully integrated smart system that would detect teacher’s feedback response rate and time automatically and report it to administration.
  • It would also detect student’s commitment and response rate to assignments given.

سينعكس ذلك سلباً على تقييم الطلاب الملتحقين بحلقته.

  • كما أن "برنامج الجامع لحفظة القرآن" هو برنامج تعليمي متكامل يتابع آلياً مدى تأخر الأستاذ عن متابعة واجبات طلاب حلقته أو عدم إتمامه للتعليق الكتابي على الأخطاء.
  • ويقوم برفع ذلك التقرير آلياً إلى القائمين على "برنامج الجامع لحفظة القرآن".
  • وفي المقابل يقوم "برنامج الجامع لحفظة القرآن" بمتابعة أداء الطلاب ومدى حرصهم على أداء واجباتهم في الوقت المحدد وعلى الوجه المطلوب.
Billing
  • It is currently 100% free if you choose (Self-learning) without a teacher supervision just download the application that you prefer (desktop version) or (mobile version) and start to use it immediately where you can benefit from both memorization tools and recitation tools. If you want to improve your recitation only then simply ignore the memorization tools. The only limitation is inability to receive or upload assignments (& since you have no teacher it would not affect you).
  • On the other hand (Teacher-supervised-Learning) course are with fees.
  • حالياً البرنامج مجاني 100% في حال اختيار الطالب (الدراسة الذاتية) دون تسجيل الطالب في حلقات رسمية تحت إشراف أستاذ معتمد. حيث يمكنه تحميل البرنامج وتنصيبه ومن ثم استخدامه مجاناً سواءً استخدم نسخة البرنامج الحاسوبية أو نسخته على الجوال أو كليهما ليستفيد مباشرةً ودون مقابل مادي من أدوات التحفيظ وأدوات التلاوة والتجويد معتمداً على نفسه ولن ينقصه في هذه الحالة إلا عدم تمكنه من الأدوات الخاصة بالواجبات والأستاذ.
  • وفي المقابل فإن الالتحاق بحلقة رسمية وتحت إشراف أستاذ معتمد يقوم من خلالها بتوجيه الواجبات للطالب ومن ثم تصحيحها ومتابعة دراسة الطالب يكون بمقابل ماديّ.

The Monthly Plans you can purchase from here ( https://QuranLMS.com/pay online ) , allow you to join a course online, all student interaction with course teacher asynchronously through our “Quran University” tools, that track both student & teacher performance.

If student and teacher decide to interact on Skype: then it is upto them to the teacher to request fees or not. Our plans DO NOT include any private deal fee, which you have to pay the tutor directly.

مقابل الأجر الشهري والمحدد في الرابط ( https://QuranLMS.com/pay online ) سيحصل الطالب على إمكانية الانضمام إلى حلقة قرآنية عبر الإنترنت، يستطيع من خلالها التواصل الغير متزامن مع أستاذٍ يشرف على دراسته ويتابع واجباته عبر "برنامج الجامع لحفظة القرآن" والذي من خلاله يتمكن الطالب أو ولي أمره من متابعة أدائه وتقدمه عبر الوقت.

وإن أراد الطالب والأستاذ التواصل خارج حدود "برنامج الجامع لحفظة القرآن" من خلال برنامج سكايب مثلاً أو أي برنامج شبيه فإنه وإن كان لا مانع لدينا من ذلك، فإننا غير معنيين ولا مسؤولين عن أي اتفاق جانبي يكون بينهما مقابل الوقت الإضافي الذي يصرفه الأستاذ للطالب خارج نطاق "برنامج الجامع لحفظة القرآن".

The rates are dependent on frequency of assignments

The rates are also dependent on geographical locations (poor countries are subject to lower rates)

  • يحدد السعر حسب عدد الواجبات
  • يحدد السعر كذلك حسب جغرافية منطقة الطالب حيث أننا قمنا بإعطاء خصم لدول العالم الأقل حظاً وذلك سعياً في تيسير دراسة كتاب الله للطلبة في تلك الدول.

If you are using our system we will take care of that, you do not need to worry about it unless you have made a private deal for extra skype lessons.

إن اقتصرت في تعاملك مع الأستاذ على "برنامج الجامع لحفظة القرآن" فلا عليك من دفع أي مالٍ للأستاذ حيث أننا سنقوم بذلك من خلال المبلغ الذي ستدفعه إلينا.